التطبيق الأول لتعلم القراءة السريعة باللغة العربية

أصبح العالم ينظر للقراءة بنفس الأهمية التي ينظر بها للكلام والمشي، والذي يقرأ ويفهم ما يقرأ بسرعة، يمكنه أن ينجز من الأعمال أضعاف ما ينهي القارئ العادي.

لكن، هل يمكن للشخص أن يقرأ بسرعة عالية ويركز في نفس الوقت ؟ا إلى أي حد يمكن للإنسان أن يكون سريعاً في القراءة والاستيعاب والتركيز ؟
هل سمعت من قبل أن الإمام الشافعي يقرأ الصفحة كاملة بنظرة واحدة وأنه يضطر أن يغطي الصفحة الثانية من الكتاب حتى لا تلمحها عينه الثانية كي لا يختلط عليه الأمر ؟
هل هذه موهبة فطرية ولد عليها ووهبها الله له أم هي مهارة يمكن اكتسابها؟

مهارة القراءة السريعة

القراءة السريعة” مفهومٌ يُشير إلى استعمالِ مجموعة من الأساليب التي في نهايتِها تهدفُ إلى زيادة معدَّلات سرعة القراءة، وبنفس التركيز، ودون التأثير على الفهم، وتهدف القراءة السريعة إلى قراءة مادة كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وبالتالي فهي توفِّر الوقت وتزيد من ذكاء الإنسان.
معظم الناس يقرؤون بمعدل 250 كلمة في الدقيقة، وينبغي عليكّ أن تعلم بأنّ القراءة السريعة الفعالة هي التوازن بين السرعة والفهم؛ أصبحت مهارة القراءة السريعة مهارة أساسية يجب علينا جميعًا أن نتعلمها خاصةً في عصرنا هذا، فكمية المعلومات التي نعالجها تتزايد يومًا بعد يوم، سواء كانت رسائل بريد إلكتروني أو التقارير ومواقع الويب في العمل أو وسائل التواصل الاجتماعي والكتب والمجلات في المنزل، فأصبح محتملاً أكثر  أن نشعر بالضغط من أجل الحصول على هذه المعلومات بسرعة أكبر وهنا تأتي فائدة مهارة القراءة السريعة.

كيف يمكنك الاستفادة من القراءة السريعة؟

من منا لا يرغب أن يكون أكثر كفاءة وفعالية في حياته الشخصية والمهنية، كلنا نرغب بأن نكون دائمًا على اطلاع على آخر الأخبار والأحداث التي تشغل العالم على الأرض وفي الإنترنت، وبالتأكيد الكل يرغب في تنمية معارفه عبر مزيد من التعلم والقراءة والاطلاع، وهذا كله يحصل إن كان الشخص يمتلك مهارة القراءة السريعة بل أضف إلى ذلك

  • من شأن القراءة السريعة أن تحسن الذاكرة، فالدماغ مثل أي عضلة تقوى بالتدريب والصقل.
  • تجعل الشخص أكثر قدرة على التركيز، بالتأكيد من يستطيع قراءة 400 كلمة في الدقيقة أكثر تركيزًا مما يقرأ 200 في ذات المدة.
  • بمجرد أن ترى نفسك قادر على القراءة والتعلم بشكل أسرع مما كنت عليه وأكثر من الأشخاص العاديين ستكون أكثر ثقة بنفسك.
  • عندما يمتلك الدماغ مزيد من الفعالية والكفاءة في الوصول إلى المعلومات وتخزينها واسترجاعها، يصبح أكثر قدرة على معالجة الأفكار وربطها ببعضها وتوليد أفكار جديدة، وبالتالي القدرة على التفكير المنطقي بشكل أفضل.

هذا فقط بعض من فوائد القراءة السريعة وما يمكن أن يصبح عليه الفرد بامتلاكه لمثل هذه المهارة، التي تمكنا من التعلم والقراءة والاطلاع وتطوير الشخصية بشكل أسرع وأكثر كفاءة وفعالية. فضلًا عن أهمية وفوائد القراءة بالمجمل. ولكن هل فعلًا القراءة السريعة مهارة قابلة للاكتساب والتعلم؟ وماذا يكون العلم في ذلك؟

كابشن الصورة: طريقة القراءة السريعة، القراءة السريعة ابراهيم الفقي، تحميل برنامج القراءة السريعة للكمبيوتر، تحميل برنامج القراءة السريعة برابط مباشر، كيف اعلم ابني القراءة السريعة، مهارتي مركز القراءة السريعة، كيف اتعلم القراءة السريعة، أنواع القراءة السريعة قراءة التمشيط، مسابقة القراءة السريعة.

كيف يمكنني أن أكتسب مهارة القراءة السريعة؟

لم يعد تعلم هذه المهارة بالأمر الصعب اليوم، بل صار أمر غاية في السهولة ودون الحاجة حتى لمغادرة مكانك ودون أي تكاليف، فالأمر لم يعد يقتصر على الدورات التدريبية من متخصصين في المجال يطلبون مبالغ عالية مع توقعات خارج حدود المعقول.

تم برمجة العديد من التطبيقات المخصصة للحواسيب والأجهزة الذكية من هواتف وأجهزة لوحية، ويمكنك أن تجد العديد من التطبيقات على أي من المتاجر المنتشرة. بعض هذه التطبيقات مجاني تمامًا وبعضها الآخر بأسعار وتكاليف اشتراك قليلة.

التطبيق الأول باللغة العربية 

لكن، يشرفنا أن تطبيق القراءة السريعة باللغة العربية هو التطبيق الأول لتعلم مهارة القراءة السريعة ناطقًا باللغة العربية، فنحن نفخر بانتمائنا للقاريء العربي، فالدافع الأكبر وراء إنشاء عملنا هو ترجمة علم القراءة السريعة وتحويله من مجرد كتب غير مفهومة إلى علم يسهل تعلمه ويزيد من إطلاع القارئ العربي، وتطوير طريقة التعليم وتحويلها إلى وسيلة متطورة ومنهج علمى واضح تعتمد على التمارين الشيقة والتفاعلية. 

لذلك ننصح باستعمال وتحميل تطبيق القراءة السريعة باللغة العربية لتعلم مهارة القراءة السريعة التي أصبحت من المهارات الأساسية في عصرنا هذا، فتطبيق القراءة السريعة باللغة العربية سيجعل من تعلمك لمهارة القراءة السريعة أمراً يسيراً وسهلاً بل وممتع في نفس الوقت

حمّل التطبيق الآن
وضاعف سرعة قراءتك

التطبيق متاح عبر كافة منصات التشغيل الذكي، بتصميم جذاب ورشيق وممتع، ويتاح قريباً عبر منصة الويب.. يمكنك تحميله الآن من خلال متجري آب ستور وجوجل بلاي:

arab-speed-reading-8