كل ما تريد معرفته عن تطبيق القراءة السريعة بالعربي

ربما يدور في عقلك الآن هذه الأسئلة؛ ما هو تطبيق القراءة السريعة وما الفائدة التي ستعود علي عند استخدامه؟ 

حتى عند اكتسابي مهارة القراءة السريعة؟ هل ستفيدني هذه المهارة فعلياً في حياتي؟ 

دعنا نجاوب على أسئلتك في هذا المقال المفصل، والذي سنشرح لك فيه كل ما يجب عليك معرفته عن مهارة القراءة السريعة، ليس فقط هن طريق الكلمات المكتوبة، لكن عن طريق فيديو تفاعلي سيوضح لك بشكل رائع لماذا عليك أن تبدأ رحلة تعلم مهارة القراءة السريعة اليوم وليس غدًا. 

بدايةً، أجب على هذا السؤال، هل تظن نفسك قارئًا ماهراً؟ هل تعتبر أن مستواك في القراءة فوق المتوسط إلى جيد جدًا؟ 

حتى تجاوب على هذا السؤال، يجب عليك أن تقوم باختبار القراءة السريعة في الفيديو المصاحب لهذه المقالة، ولكن أولاً دعنا نوضح حقيقة أن القراءة التقليدية في عصر السرعة الذي نعيش فيه أصبحت لا تجدي نفعاً كبيرًا مقارنة بالقراءة السريعة، فبينما متوسط سرعة القراءة التقليدية هو 175 كلمة في الدقيقة الواحدة، قد تصل سرعة قرائتك باستخدام مهارة القراءة السريعة إلى أكثر من 750 كلمة في الدقيقة. 

هل أكملت اختبار القراءة السريعة الفائت؟ إذا لم تكمله، لا تقلق، لست وحدك، فالاختبار السابق يحتاج إلى قارئ بسرعة 600 كلمة في الدقيقة حتى يتمه، وهي السرعة المتوسطة للقاريء السريع، نعم لا تتعجب، فهناك من يقرأ بسرعة 600 كلمة فعلاً، وذلك باستخدام تلك المهارة التي ستغير حياتك وهي مهارة القراءة السريعة، والتي يمكن اكتسابها بسهولة عن طريق تطبيق القراءة السريعة بالعربي.

ماذا يقدم لي تطبيق القراءة السريعة بالعربي؟

يعد تطبيق القراءة السريعة باللغة العربية هو الأول من نوعه في الوطن العربي، ويتميز تطبيق القراءة السريعة باللغة العربية بكونه قائماً على أبحاث علمية ومنهجية. 

يساعدك تطبيق القراءة السريعة على زيادة سرعة القراءة لديك، مع تنمية الاستيعاب بحيث لا تؤثر سرعة قرائتك الجديدة على الاستيعاب والفهم لديك، كما يسير معك تطبيق القراءة السريعة خطوة بخطوة ليساعدك على التخلص من العادات السيئة لديك في القراءة، مثل القراءة بسرعة النطق وليس سرعة مسح العين، استخدام اللسان أثناء القراءة أو إعادة القراءة ظناً بعدم الفهم بدلاً من الانتظار لنهاية المقطع ككل. 

تؤثر العادات الخاطئة على مستوى قرائتنا بشكل كبير؛ فبعض العادات التي نحسبها تلقائية هي في الأصل عادات سيئة يجب علينا التوقف عن فعلها، لا تقلق؛ سيساعدك تطبيق القراءة السريعة على معالجة كل العادات السيئة التي تقوم بها أثناء القراءة. 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم لك تطبيق القراءة السريع بالعربي تمارين خاصة بالعين والعقل، لتكتسب مهارة القراءة السريعة عن طريق دورة ممنهجة لمدة 30 يوماً فقط، وغير حياتك للأفضل وضاعف إنتاجيتك وزد سرعتك. 

حمّل التطبيق الآن
وضاعف سرعة قراءتك

التطبيق متاح عبر كافة منصات التشغيل الذكي، بتصميم جذاب ورشيق وممتع، ويتاح قريباً عبر منصة الويب.. يمكنك تحميله الآن من خلال متجري آب ستور وجوجل بلاي:

arab-speed-reading-8