لماذا يعد تطبيق القراءة السريعة الأفضل لتعلم مهارة القراءة السريعة؟

لماذا يعد تطبيق القراءة السريعة الأفضل لتعلم مهارة القراءة السريعة؟

بدأت مهارة القراءة السريعة بالظهور القوي مؤخراً في الوطن العربي؛ فرغم كون مهارة القراءة السريعة أحد أهم المهارات المكتسبة، والتي تعمل على تنمية وتطوير الشخص لنفسه بشدة وتزيد من إنتاجيته؛ إلا إنها ما زالت تعد في حيز المهارات الجديدة في وطننا العربي. 

تتعدد فوائد تعلم مهارة القراءة السريعة، حيث تساعد مهارة القراءة السريعة الشخص على توفير وقته بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يزيد من إنتاجيته، كما أن مهارة القراءة السريعة توسع من الأفق الثقافي لمكتسبها، حيث تمكنك مهارة القراءة السريعة من الحصول على قدر أكبر من المعلومات في وقت أقل وبنفس الفهم والاستيعاب والتذكر. 

رائع؛ كل هذه فوائد رائعة لاكتساب مهارة القراءة السريعة، لكن كيف أتعلمها؟ ما هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لتعلم هذه المهارة التي ستغير حياتي؟ 

لا تبحث كثيراً، في هذه المقال سوف نشرح لكم بالتفصيل لماذا يعد تطبيق القراءة السريعة هو الوسيلة الأفضل لتعلم مهارة القراءة السريعة، فتطبيق القراءة السريعة هو التطبيق الأول من نوعه عربياً المهتم بتعليم مهارة القراءة السريعة، وهو الوسيلة الأكثر فاعلية في تعلم مهارة القراءة السريعة لجميع الأعمار، تعليم مهارة القراءة السريعة للبالغين، وتعليم مهارة القراءة السريعة للأطفال أيضاً، وذلك يرجع إلى عوامل ومميزات عديدة يتمتع بها تطبيق القراءة السريعة غير موجودة في أي تطبيق أو برنامج آخر خاص بتعليم مهارة القراءة السريعة. 

مميزات تطبيق القراءة السريعة 

توفر شركة تكوين لإدارة المشروعات التقنية هذا التطبيق، بالتعاون والشراكة العلمية مع باحثين مختصين في مجال التعليم وبعد دراسة واطلاع على عدد من النماذج العالمية المتميزة في هذا المجال وبرامج القراءة السريعة المختلفة؛ ليكون بذلك هذا التطبيق هو أول تطبيق من نوعه عربياً يعمل وفق منهجية علمية، إضافة إلى وسائل دمج التكنولوجيا باللعب (التلعيب – Gamification) مما يوفر بيئة ممتعة للمستخدم أثناء التدريب عبر التطبيق لاكتساب مهارة القراءة السريعة. 

تطبيق القراءة السريعة بالعربي هو خيارك الأمثل لتقرأ بسرعة أكبر ويعلمك طريقة القراءة السريعة الصحيحة وليست القراءة التفحصية وتمتلك مهارات القراءة السريعة إضافة إلى رفع قدرة الاستيعاب للنصوص، مما سيمنحك ميزة تنافسية عالية تساعدك على تحقيق أهدافك الدراسية والمهنية والثقافية.

دورة منهجية متكاملة من 30 يوماً

يمنح لك تطبيق القراءة السريعة دورة منهجية متكاملة مبنية على أسس ومبادئ علم القراءة السريعة، ليساعد الشخص الذي يقوم باستخدام التطبيق على اكتساب مهارات القراءة السريعة في خلال أسرع وقت ممكن مع التحصيل الكامل لجميع دورات القراءة السريعة مجمعة لك في مكان واحد فقط وهو تطبيق القراءة السريعة.

تمارين متنوعة تغطي عدة جوانب منها، حركة العين، الذاكرة، الاستيعاب 

يعتمد تعليم القراءة السريعة على عدة أشياء، منها أن تتناسق حركة العين السريعة مع الذاكرة والاستيعاب، ففي مرحلة بداية تعلم مهارة القراءة السريعة للمتدرب، يبدأ العقل بالتعود على حركة العين الأسرع، مما يوجبه تلقائياً إلى العمل على الاستيعاب بشكل أسرع ليتكيف مع حركة العين السريعة، وهو الشيء الذي يعمل تطبيق القراءة السريعة على إكسابه للمتدرب عن طريق التمارين المتنوعة المخصصة لذلك.

يساعد على التخلص من العادات السيئة التي تبطئ القراءة والاستيعاب

هل سألت نفسك من قبل ما هي الأشياء التي تمنعك من القراءة بشكل أسرع؟ 

نعم؛ إنها عادات القراءة السيئة التي نهملها أو نتجاهلها في أغلب الأوقات دون أن نعمل على تعديلها، مثل إعادة قراءة السطر مرة أخرى رغم الاستيعاب الكامل له، أو إعادة القراءة من بداية المقطع أو إعادة قراءة كلمة معينة، كلها في الحقيقة عادات سيئة تبطئ من سرعة قراءتك، لكن لا تقلق، يعمل تطبيق القراءة السريعة على تخليصك كمتدرب على القراءة السريعة من هذه العادات السيئة، ليكسبك ثقة واحترافية اثناء قراءتك تزيد من إنتاجيتك وتوفر لك العديد من الوقت.

مراعاة مهارة المستخدم عبر اختبار خاص يحدد مستواه الحالي

من أهم المميزات التي يتميز بها تطبيق القراءة السريعة لتعليم مهارة القراءة السريعة للأطفال والبالغين هي اختبارات تحديد المستوى، فعند اشتراكك في التطبيق للمرة الأولى، تقوم بعمل اختبار خاص ليحدد التطبيق مستوى القراءة الخاصة بك، وبعدها تبدأ بتعلم مهارة القراءة السريعة بداية من المستوى الذي حدده لك اختبار تحديد مستوى القراءة.

متابعة لتطوير المهارات المكتسبة بعد انتهاء الدورة التدريبية

عند تعلم أي مهارة جديدة فإن التسويف يكون عدوك الأول، لكن مع تطبيق القراءة السريعة لن تواجه هذه المشكلة، فتطبيق القراءة السريعة يقوم بعملية متابعة دورية لمتدربيه حتى لا يقوموا بتسويف اكتساب مهارة القراءة السريعة، فمن خلال التذكيرات التي يرسلها لك دائماً التطبيق، ستقوم بتعلم مهارة القراءة السريعة في خلال شهر واحد فقط دون أي تسويف.

حمّل التطبيق الآن
وضاعف سرعة قراءتك

التطبيق متاح عبر كافة منصات التشغيل الذكي، بتصميم جذاب ورشيق وممتع، ويتاح قريباً عبر منصة الويب.. يمكنك تحميله الآن من خلال متجري آب ستور وجوجل بلاي:

arab-speed-reading-8